عاجل | بيان رسمي من جامعة أم القرى على ما تداول بشأن إخلال معيدة بضوابط الأمانة العلمية

بيان رسمي من جامعة أم القرى على ما تداول بشأن إخلال معيدة
كتب بواسطة: محمد سالم | نشر في 

أصدرت جامعة أم القرى في المملكة العربية السعودية بيان رسمي تكشف به عن حقيقة ما تم تداوله في الفترة الأخيرة بشأن وجود معيدة قامت بالإخلال بضوابط الأمانة العلمية ونشرها لورقة علمية.

حيث قالت الجامعة في البيان: "إشارةً إلى ما تم تداوله مؤخرًا على من وجود إخلال بضوابط الأمانة العلميَّة لإحدى المعيدات بالجامعة تتعلق بنشرها لورقة علمية، فإن جامعة أم القرى ترفض أي انتهاك للملكية الفكرية أو إخلال بأخلاقيات البحث العلمي، كما أنها لم تطَّلع على الورقة العلمية أو تعلم عنها مسبقًا؛ لكون العلاقة بين أوعية النَّشر والباحثين هي علاقة مباشرة، ولم تُعرض الورقة على اللجان والمجالس العلميَّة بالجامعة لا قبل النشر ولا بعده".


إقرأ ايضاً:بعد تعديل النظام.. تعرف على الدليل الإجرائي لتنظيم العمل المرن في وزارة الموارد البشريةهل جورجي جيسوس سيبقى مع الهلال السعودي؟ تفاصيل تُعرض لأول مرة والقرار في هذا الموعد

وتابعت: "وبعد أخذ إفادة المعيدة المعنيَّة اتضح بأنَّ الورقة العلمية قُدِّمت لجامعة أخرى خلال فترة دراستها لمقرَّرات مرحلة الماجستير، وضمن متطلبات مقرر علمي تدرسه في الجامعة المبتعثة إليها، وقامت بنشرها في إحدى المجلات فيما بعد؛ وقد اعتذرت المعيدة عن هذا التصرُّف أمام لجنة أخلاقيات البحث العلمي بالجامعة، كما قامت بسحب الورقة العلمية من المجلة مع الاعتذار للباحث الرئيس".

وأكملت: "وتؤكّد جامعة أم القرى على التزامها بتطبيق جميع الأنظمة واللوائح المعمول بها لتحقيق النَّزاهة العلميَّة؛ وستقوم باستكمال الإجراءات النظامية اللازمة مع المعيدة".

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية