علماء المستقبل.. هل يتم تقديم البرنامج للمرة الثانية؟ جامعة الملك فيصل توضح

علماء المستقبل.. هل يتم تقديم البرنامج للمرة الثانية؟ جامعة الملك فيصل توضح
كتب بواسطة: محمد الحكيم | نشر في 

عقدت جامعة الملك فيصل في محافظة الأحساء شراكة مع مؤسسة عبد المنعم الراشد الإنسانية، ونتج عن هذا التعاون تقديم برنامج (علماء المستقبل) في نسخته الثانية، ويتضمن 13 مشروع في تخصصات علمية ومسارات مختلفة، وتتمثل المسارات فيما يلي:

" تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الاستدامة البيئية، وعلم العقاقير والنباتات الطبية، والتقنية الطبية الحيوية، والكيمياء CHEM، والتقنية الحيوية الزراعية، والهندسة الكيميائية CHE، والذكاء الاصطناعي في أنظمة الزراعة المائية ESTD & SOFT، والهندسة البيئية في تنقية المياه باستخدام الضوء، والهندسة البيئية لمعالجة المياه العادمة، والممارسات المستدامة وجودة الحياة، وطب التخدير، والهندسة البيئية ENEV، وعلم الأحياء الحسابي والمعلوماتية الحيوية CBIO".


إقرأ ايضاً:الشغلة ليست للناشئين!! رد فعل الفراج حول رسالة من أحد الجماهير"15 ألف ريال والسجن".. الداخلية السعودية تعلن عن عقوبة على الفاعل والمحرض والشريك والمساهم

و هو برنامج تدريبي وبحثي بشكل متكامل؛ والهدف الأساسي منه هو تأهيل وتدريب أكبر عدد من الطلاب الموهوبين والنابغين في صفوف المتوسط والثانوي، والعمل على تأهيلهم للبحث العلمي والتطوير والابتكار، وذلك وفق التطور التي تسعى له الدولة السعودية وفق رؤية المملكة 2030.

كما أعلنت الجامعة عن بدء التسجيل من الآن حتى يوم 30 مايو، وكشفت عن الشروط اللازمة للتسجيل، وجاءت الشروط كما يلي:

" أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، يدرس في الصف الثالث متوسط أو الأول الثانوي، حاصل على %99 في السنة الدراسية الماضية، والحصول على درجة في اللغة الإنجليزية TOFEL-53 أو IELTS-4.5 أو STEP-75%".

 

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية