توضيح جديد من وزارة الموارد البشرية.. تأثير زيادة معاش الضمان الاجتماعي على شروط الأهلية

معاش الضمان الاجتماعي
كتب بواسطة: ليلى السعد | نشر في 

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توضيحاً بخصوص تأثير تعديل معاش الضمان الاجتماعي على معايير الأهلية لاستحقاق الفائدة، من خلال حسابها الرسمي، أفادت الوزارة بأن الزيادة التي طرأت على معاش الضمان لن تغير الشروط الأساسية للمستحقين.

وفي السابق، أبلغت الوزارة أن هذه الزيادة في معاش الضمان ستكون مستمرة وليست مقتصرة على شهر واحد فقط، وذلك رداً على التساؤلات المتعلقة بهذا الموضوع.


إقرأ ايضاً:"15 ألف ريال والسجن".. الداخلية السعودية تعلن عن عقوبة على الفاعل والمحرض والشريك والمساهماستقبال أول سفينة للحجاج عبر ميناء جدّة الإسلامي.. تعرف على التفاصيل

واستناداً إلى قرار تعديل مبلغ المعاش، أكدت الوزارة أن الزيادة ستكون ثابتة مع معاش الضمان الاجتماعي ولن تكون محدودة بشهر واحد فقط.

وبالإشارة إلى الحد الأدنى لاحتساب الضمان، أصدر خادم الحرمين الشريفين، استناداً إلى ما تقدم به سمو ولي العهد، توجيهاً بالموافقة على زيادة الحد الأدنى لاحتساب المعاش للمستحقين من الضمان الاجتماعي، وبالتالي تمديد الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر.

والتوجيه الكريم الصادر عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - دام حفظه -، والذي يبدي حرصه واهتمامه بالمواطنين والمواطنات، والهدف منه تخفيف الأعباء المالية عنهم، مشيراً إلى ما تقدم به الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قد أدى إلى إصدار توجيه ملكي برفع الحد الأدنى لاحتساب المعاش للمستحقين من الضمان الاجتماعي من 1100 ريال إلى 1320 ريالاً، والاستمرار في تنفيذ برنامج حساب المواطن، وتمديد التسجيل والدعم المالي الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر حتى دفعة شهر ديسمبر 2023م.

التوجيه الكريم يشمل:

- زيادة الحد الأدنى لاحتساب المعاش للمستحقين الضمان الاجتماعي من 110يال إلى 1320 ريال. - الاستمرار في تنفيذ برنامج حساب المواطن. - تمديد التسجيل والدعم المالي الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر حتى دفعة شهر ديسمبر 2023م.

ويأتي هذا القرار تأكيداً على حرص القيادة الرشيدة على تقديم المساعدة للمواطنين وتخفيف الأعباء المالية عنهم، خاصة في الظروف الراهنة.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية