12 نصيحة هامة للآباء والأمهات بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني في المملكة.

التعليم
كتب بواسطة: تميم الدرة | نشر في 

بالتزامن مع بدء الفصل الدراسي الثاني في المملكة، شهدت منصة "إكس" انتشارًا واسعًا لهاشتاق "عزيزي ولي الأمر"، حيث اندلعت تفاعلات قوية على موقع التواصل الاجتماعي هذا، ولفتت الانتباه تفاعل المغردين بشكل خاص، بما في ذلك المنتسبين لوزارة التعليم، إضافة إلى اشتراك المديرين والمعلمين في هذه الحملة الرقمية.

تعكس هذه الاستجابة الكبيرة التفاعل الفعّال والاهتمام المشترك بين الفرق التعليمية وأفراد المجتمع، وتظهر الالتزام البارز من قبل جميع المعنيين في تعزيز التواصل وتحسين جودة التعليم في هذه المرحلة الحرجة.


إقرأ ايضاً:الشغلة ليست للناشئين!! رد فعل الفراج حول رسالة من أحد الجماهير"15 ألف ريال والسجن".. الداخلية السعودية تعلن عن عقوبة على الفاعل والمحرض والشريك والمساهم

وتمحور انتباه المغردين حول أهمية الدور الذي يلعبه ولي الأمر في سياق العملية التعليمية، مؤكدين على الدور الحيوي الذي يلعبه في تحقيق النجاح والتفوق لأبنائهم، وتم تسليط الضوء على مساهمتهم الفعّالة في دعم المدرسة لتحقيق أهدافها المحددة.

بالرغم من الكم الكبير من المشاركات والتغريدات التي تم نشرها في هذا السياق، يسرنا أن نقدم لكم بعض النصائح التي تسلط الضوء على أهمية الدور الفعّال الذي يمكن أن يلعبه ولي الأمر في عملية تعليم أبنائهم وتوجيه مستقبلهم.

تشمل تلك النصائح الالتزام بالانضباط المدرسي كجزء أساسي في تحقيق أهداف تعليم الطلاب وتنمية قدراتهم، وتعويد الأبناء على أنماط نوم منتظمة، وتجنب السهر لتعزيز تفوقهم الدراسي وتحسين تركيزهم وأدائهم العام في المدرسة.

وتشمل النصائح أيضًا الالتزام بالانضباط كمصدر للالتزام الذي يظهر في التزام الطلاب بنظام المدرسة والمواعيد، وأهمية الالتزام المدرسي كبداية للرحلة التعليمية المميزة لأبنائهم.

كما تشمل النصائح تفادي الغياب غير المبرر عن الدوام الدراسي، وأهمية أن يكون ولي الأمر قدوة حية لأبنائهم في كل ما يقولونه ويفعلونه، وتعلذلك بالمثابرة والتشجيع المستمر للأبناء وتعزيز ثقتهم في قدراتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يتعين على ولي الأمر الاهتمام بالتواصل الفعّال مع المدرسة والمعلمين، والمشاركة في الاجتماعات الدورية والمحاضرات الأولية، والاستفسار عن تقدم أبنائهم والتحدث عن أي تحديات قد يواجهونها.

ومن النصائح الأخرى أيضًا، تشجيع القراءة والاهتمام بالتعلم خارج الفصول الدراسية، وتوفير بيئة مناسبة للدراسة في المنزل، وتعزيز النشاطات اللاصفية والاهتمام بتطوير مهارات الطلاب في مجالات متنوعة.

يعكس هاشتاق "عزيزي ولي الأمر" التوجه العام نحو تعزيز دور ولي الأمر في مسيرة تعليم أبنائهم، وتوفير الدعم والارتباط الفعّال بين المدرسة والمنزل لتعزيز تجربة التعلم الشاملة.

مع بدء الفصل الدراسي الثاني، يُشجع الآباء والأمهات على اتباع هذه النصائح وتبني التوجيهات العامة لتعزيز نجاح أبنائهم في المدرسة وتوفير بيئة تعليمية محفزة ومشجعة لهم.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية